القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار

تطبيق إسلامي يبيع بيانات المستخدمين للبنتاغون.

 


التطبيقات الإسلامية متوفرة بكثرة على متجري كوكل بلي وAPP store، مهمة هذه التطبيقات متعددة فمنها ما يساعدك في تحديد اتجاه القبلة بشكل دقيق ومنها ما يذكرك بمواعيد الصلاة والبعض الاخر يحتوي على القرآن الكريم مع قراءة صوتية.

لكن مصادر من مجلة أمريكية الكترونية تدعى"Motherboard"أفادت بوجود تطبيق يتباهى بملايين المستخدمين له ويبيع بياناتهم الشخصية للجيش الامريكي والبنتاغون، وذلك لمكافحة الارهاب وأسباب اخرى لم يتم ذكرها.

التقرير أدعى بأن تطبيق الصلاة "Muslim Pro" يبيع بيانات نحو 98 مليون مستخدم حول العالم، ويتعبر أحد اكبر مزودي البيانات للبنتاغون.

ما هو تطبيق Muslim Pro

التطبيق إسلامي بشكل كامل يوفر العديد من الخدمات ومنها تسجيلات صوتية للقرآن الكريم و تذكيرات بالصلاة وأيضا يوفر خدمة تحديد اتجاه القبلة بأستخدام موقعك الجغرافي.

شركة "X-Mod" و "Locate X" هي شركتان تجمعان البيانات من تطبيقات عربية متعددة لها قاعدة جماهيرية كبيرة، ثم تقوب ببيع تلك البيانات للمؤسسات المتعاقدة معها ومن هذه المؤسسات هي البنتاغون.

كما قامت شركة X-Mod ببيع بيانات المستخدمين الخاصة بتتبع المستخدم لشركات مرتبطة بالجيش الامريكي ومنها "Sierra Nevada" و "Systems & Technology Research".

التقرير لم يذكر بشكل صريح ان الجيش الامريكي استخدم بيانات التطبيق للقيام بهجمات في العراق وافغانستان وباكستان، الا انه أشار أن الجيش الامريكي قد يكون فعل ذلك في الماضي.

reaction:

تعليقات